أبرز المواقف الطريفة والمضحكة في تاريخ بطولات كأس العالم

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 10 juin 2018 - 12:40
أبرز المواقف الطريفة والمضحكة في تاريخ بطولات كأس العالم

ينتظر عشاق لعبة كرة القدم في جميع أنحاء العالم إنطلاقة الحدث الكروي الأضخم في تاريخ الكرة عندما تستضيف روسيا بطولة كأس العالم 2018 والمتوقع لها نجاحاً ورواجاً كبيراً من الناحية الجماهيرية بالإضافة لقوة المنافسة أيضاً.


ولا تقتصر إثارة بطولات كأس العالم فقط على المنافسة الرياضية والكروية فقط بل يوجد أيضاً العديد من الأحداث الطريفة والمميزة التي تشهدها البطولة سواء بالمباريات أو على المستوى الجماهيري أو كل شيء يتعلق بالبطولة تنظيمياً وتنافسياً.

وسوف نقدم لكم أبرز المواقف الطريفة التي شهدتها البطولة عبر تاريخها عبر التقرير التالي:
1- عضة سواريز لكيلليني مدافع المنتخب الإيطالي

شهدت مباراة منتخب أوروغواي ضد نظيره الإيطالي ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل واقعة طريفة بطلها لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة الإسباني وهداف منتخب السيليسيتي والذي قام « بعض » المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني في الكتف الأمر الذي أثار سخرية الجميع وحول سواريز لأضحوكة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

صورة..عضة سواريز لكيلليني

2- « نطحة » زيدان لماتيراتزي

في نهائي بطولة كأس العالم في ألمانيا عام 2006 بين منتخبي فرنسا وإيطاليا التي فازت باللقب قام الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان « بنطح » ماتيراتزي مدافع المنتخب الإيطالي في صدره عقب مناوشات دارت بينهما أثناء اللقاء ليقوم الحكم بطرد زيدان وتتحول الواقعة لمادة إعلامية قوية يتحدث عنها الجميع حتى الأن.

صورة..نطحة زيدان لماتيراتزي

3- سقوط سابيلا مدرب الأرجنتين

خلال مباراة الدور ربع النهائي بمونديال البرازيل 2014 والتي جمعت المنتخب الأرجنتيني بنظيره البلجيكي أهدر غونزالو هغواين فرصة هدف محقق ليعبر المدرب سابيلا المدير الفني للتانغو وقتها عن عدم رضاه عن الفرصة بطريقة طريفة ليتعثر ويسقط في مشهد طريف.

صورة..ردة فعل سابيلا المضحكة على فرصة هغواين

4- زي حكم نهائي مونديال 1930 الغريب

في أولى نسخ بطولة كأس العالم والتي أُقيمت عام 1930 قام حكم المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي أوروغواي والأرجنتين بالظهور بزي غريب مرتدياً بدلة كاملة برابطة عنق ومن الأسفل حذاء كرة القدم وكانت جنسيته بلجيكي.

5- واقعة طبيب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

في البطولة ذاتها عام 1930 تعرض طبيب المنتخب الأمريكي لكرة القدم لموقف طريف حيث هرول داخل الملعب لإسعاف أحد اللاعبين قبل أن تسقط منه حقيبة الإسعافات وتنكسر زجاجة مليئة بسائل تسببت في فقدانه للوعي عندما قام بإستنشاقها.

6- محاولة سرقة كأس البطولة بمونديال 2010

خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بين منتخبي إسبانيا وهولندا إقتحم أحد المشجعين أرضية الملعب وحاول سرقة كأس البطولة قبل أن ينجح أمن الملعب في السيطرة على الأمر وتم القبض على المشجع.

صورة..محاولة سرقة كأس العالم

7- نجم المنتخب الكوري ضحية التسجيل في إيطاليا

في مونديال 2002 بكوريا واليابان أقصى منتخب كوريا الجنوبية نظيره الإيطالي من الدور ثمن النهائي عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف حيث جاء الهدف الثاني بمثابة الرصاصة التي قتلت أحلام إيطاليا لأنه كانت تطبق نظيرة الهدف الذهبي وقتها.
وسجل النجم الكوري أهن جونغ هوان هدف صعود كوريا لربع النهائي على حساب المنتخب الإيطالي ليقرر نادي بيروجيا الإيطالي رحيل اللاعب عندما قال رئيس النادي تصريحاً شهيراً جاء به: « لن أستطيع دفع راتب للاعب أفسد أحلام الإيطاليين ».

صورة..لحظة فرحة أهن جونغ هوان بالهدف

8- الظاهرة رونالدو والخروج من عباءة روبيرتو كارلوس

خلال مونديال 2002 بكوريا واليابان قرر النجم البرازيلي رونالدو والملقب بالظاهرة فعل أي شيء يميزه عن زميله روبيرتو كارلوس ظهير منتخب السيليساو بسبب مدى الشبه بينهما.
وقرر رونالدو تغيير قصة شعره أثناء البطولة لكي يتميز عن كارلوس بعدما شاهد نجله وهو يُقبل صورة كارلوس ظناً منه أن الصورة تخص والده في موقف طريف.

صورة..قصة شعر رونالدو بمونديال2002

9- صدمة لاعبو بيرو ورومانيا

تفاجىء لاعبو المنتخب البيروفي لكرة القدم ومنافسهم المنتخب الروماني بالعدد الجماهيري القليل وذلك قبل خوضهم مبارتهم سوياً بمونديال 1930.
ولم يحضر المباراة سوى 300 مشجع فقط الأمر الذي أصاب كلا المنتخبين بالصدمة.

يوروسبورت

فضاء الآراء عالم الرياضة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.