#إيطاليا: إطلاق مبادرة لدعم #المؤلفين و #الأدباء و #الصحفيين #المهاجرين

مشاهدة
أخر تحديث : jeudi 25 avril 2019 - 8:35
#إيطاليا: إطلاق مبادرة لدعم #المؤلفين و #الأدباء و #الصحفيين #المهاجرين

أطلق صندوق اللجوء والهجرة والتكامل التابع للحكومة الإيطالية، بالاشتراك مع ثلاث جمعيات ومراكز تعمل في مجالات مختلفة، مبادرة تحمل عنوان « كلمات من أجل الارتباط .. كتابة المهاجرين من أجل الاندماج »، وذلك بهدف دعم المؤلفين المهاجرين الذين يعملون في مجالات الأدب والصحافة ونشر أعمالهم.

دشنت جمعيات غير حكومية إيطالية مبادرة تهدف إلى دعم المؤلفين المهاجرين تحت عنوان « كلمات من أجل الارتباط .. كتابة المهاجرين من أجل الاندماج »، بغية تعزيز هذا النوع من الأدب المعروف باسم « كتابة المهاجرين »، وكذلك دعم أعمال الرجال والنساء من المهاجرين ودعم وجهات نظرهم الخاصة.

تمويل حكومي للمبادرة

ويتم تمويل المبادرة من قبل صندوق اللجوء والهجرة والاندماج التابع للحكومة الإيطالية، كما تشارك فيه ثلاث كيانات تعمل في مجالات مختلفة هي الجمعية الاجتماعية « لاي مومو » في بولونيا والتي تقود المبادرة، ومركز « إي دي أو إس » للدراسات والأبحاث في روما، وجمعية البحر المتوسط للثقافة في اكويدوليتشي – ميسينا.
وذكر بيان بشأن إطلاق المبادرة، أنه « سواء كان المؤلفون مهاجرين أو من أصول مهاجرة، ويكرسون أنفسهم للشعر أو الرواية أو الصحافة والأخبار، فإنهم يقدمون مساهمة قيمة من أجل فهم المجتمع المعاصر. وبفضل تعدد وجهات نظرهم يمكنهم المساهمة في إحداث التغيير في الفهم العريض للهجرة في الوعي الجماعي في إيطاليا المعاصرة، والمرتبط بالمفاهيم السلبية التي يهيمن عليها مفهوم الطوارئ ويحشرها في مواضع هامشية ».
وأضاف أن مشروع « كلمات من أجل الارتباط » لن يمنح الفرصة لزيادة الوجود من خلال جمهور أوسع ومن خلال الصحافة فحسب، بل يمنح الفرصة لبناء شبكة معرفية ويساهم في تبادل أفضل الممارسات وتعزيزها.

صورة لموقع مبادرة « كلمات من أجل الارتباط .. كتابة المهاجرين من أجل الاندماج ». مأخوذة عن الإنترنت

التضامن بين المؤلفين المهاجرين

وقال منظمو المبادرة إنها سوف تحقق أكبر استفادة مما تقدمه تقنيات الاتصالات، من أجل تسهيل أوجه التضامن ودعم بروز المؤلفين والكيانات المشاركة.
ومن المنتظر إنشاء شبكة من الأشخاص والكيانات في هذا القطاع خلال ثلاثة أعوام، وكذلك تحديد الأشخاص الرئيسيين على شبكة الإنترنت، وإجراء حوارات بين المؤلفين والصحافيين والقراء من أجل تبادل أفضل الممارسات وإجراء حملة للتواصل.
ويمكن للمشاركين في المبادرة أن يكونوا من الكتاب الضالعين بالأدب والمجالات الصحفية، وكذلك من المؤلفين الشباب الناشئين والباحثين عن مزيد من الشهرة والانتشار، إلى جانب الكيانات العاملة على مختلف مستوياتها، والمهتمة بدعم المؤلفين المهاجرين وأعمالهم.
ويجب على الراغبين في المشاركة في المبادرة ملء استمارة المؤلفين على الرابط التالي:
https://it.surveymonkey.com/r/AUTORI
أما المنظمات فعليها الاتصال عبر هذا الرابط:
https://it.surveymonkey.com/r/WORK-1

مهاجر نيوز

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.