الدوري الألماني: دورتموند يحسم القمة مع بايرن ميونيخ في « البوندسليغا » وثلاثية بليا تعزز وصافة مونشنغلادباخ.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 11 novembre 2018 - 7:45
الدوري الألماني: دورتموند يحسم القمة مع بايرن ميونيخ في « البوندسليغا » وثلاثية بليا تعزز وصافة مونشنغلادباخ.. الفيديو والصور

حسم فريق بوروسيا دورتموند قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه بايرن ميونيخ 3-2 وسجل المهاجم الفرنسي الحسن بليا ثلاثية « هاتريك » وقاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ ثاني الترتيب إلى الفوز على مضيفه فيردر بريمن 3-1، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.


عزز بوروسيا دورتموند صدارته للدوري الألماني وضاعف من محنة ضيفه، بايرن ميونخ، بتغلبه عليه 3 – 2 يوم السبت في قمة الجولة الحادية عشرة من البوندسليغا.
أحرز ثلاثية دورتموند ماركو ريوس في (د.49 من ركلة جزاء و67) وباكو ألكاسير في (د.73)، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي في (د.26 و52) هدفي البايرن.
ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 27 نقطة ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 4 نقاط وبينه وبين بايرن ميونخ إلى 7 نقاط، حيث توقف رصيد بايرن عند 20 نقطة في المركز الثالث.
وبهذا الفوز، حافظ بوروسيا دورتموند على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثماني مباريات والتعادل في ثلاث فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لبايرن ميونخ في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين.

ثلاثية بليا تعزز وصافة مونشنغلادباخ

سجل المهاجم الفرنسي الحسن بليا ثلاثية « هاتريك » وقاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ ثاني الترتيب إلى الفوز على مضيفه فيردر بريمن 3-1، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحتل مونشنغلادباخ المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدر والفائز في مباراة قمة المرحلة على الفريق البافاري الثالث (20 نقطة) 3-2.
وسجل بليا (25 عاما) القادم من نيس الفرنسي ثلاثيته في الدقائق 39 من حركة فنية رائعة، و48 اثر ركنية و52 من مسافة قريبة، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 8 أهداف، فيما وقع التركي نور شاهين على هدف بريمن الوحيد (59).
وأصبح بليا أول لاعب يسجل 8 أهداف لمونشنغلادباخ في 11 مباراة في الدوري، منذ الدولي السابق أوليفر نوفيل في موسم 2005. ورفع رصيده إلى 11 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات.
وضمن هوفنهايم الخامس فوزا متأخرا على حساب ضيفه أوغسبورغ 2-1 بهدفي الكرواتي أندري كراماريتش (65) والإنكليزي اليافع ريس نيلسون (83)، مقابل هدف الإيسلندي ألفريد فينبوغاسون (69).

وارتقى ماينتس إلى النصف الأول من الترتيب بفوزه على مضيفه فرايبورغ 3-1. سجل للفائز العاجي جان-فيليب غبامين (6) الفرنسي جان فيليب ماتيتا (18) والنمسوي كريم أونيسيوو (75)، وللخاسر رولاند سالاي (72).

واستفاد فورتونا دوسلدورف من طرد مبكر لمكسيميليان ميتلشتادت (41) لاعب هرتا برلين، ليسجل رباعية في الشوط الثاني عبر الياباني تاكاشي أوسامي (50) وروفن هينينغز (63) والبلجيكي بنيتو رامان (84 و90)، ويمنح فريقه المهدد بالهبوط فوزه الثاني هذا الموسم 4-1، فيما سجل للخاسر دايفي سيلكه (88).
وعلى غرار دوسلدورف، حقق شتوتغارت الأخير فوزه الثاني هذا الموسم والأول منذ 29 سبتمبر، على أرض نورمبرغ 2-صفر بهدفي تيمو باومغارتل (68) واريك تومي (82).

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.