الدوري الألماني. دورتموند يقلب الطاولة على ليفركوزن وينتزع الصدارة من بايرن ميونيخ وفرانكفورت يعمق جراح هانوفر.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 30 septembre 2018 - 6:13
الدوري الألماني. دورتموند يقلب الطاولة على ليفركوزن وينتزع الصدارة من بايرن ميونيخ وفرانكفورت يعمق جراح هانوفر.. الفيديو والصور

حول دورتموند تأخره في الشوط الأول بهدفين لصفر إلى فوز كبير على مضيفه باير ليفركوزن، لينتزع صدارة الدوري الألماني من خصمه العنيد بايرن ميونيخ، الذي خسر أمام هيرتا برلين، كما استغل اينتراخت فرانكفورت الوضع الصعب لضيفه هانوفر من أجل تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، وجاء بنتيجة كبيرة 4-1 الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.


بوروسيا دورتموند يتألّق بأربعة أهداف في آخر 25 دقيقة ليحوّل تأخّره بهدفين إلى فوز 4-2 على باير ليفركوزن ويصعد لصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

انتزع بوروسيا دورتموند الصدارة بقلبه الطاولة على مضيفه باير ليفركوزن محولا تخلفه صفر-2 في الشوط الأول إلى فوز 4-2 مساء السبت (29 أيلول/ سبتمبر 2018) في الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).
وكان دورتموند المستفيد الأكبر من الجولة الحالية للبطولة، وتحديدا من خسارة بايرن ميونيخ، حامل اللقب، والمتصدر السابق أمام مضيفه هيرتا برلين صفر-2 الجمعة في افتتاح الجولة. وارتفع رصيد دورتموند، الذي لم يخسر هذا الموسم، إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الفريق البافاري وهيرتا برلين، ممثل العاصمة الألمانية.

استهل باير ليفركوزن المباراة بأفضل طريقة ممكنة وتقدم بهدفين في الشوط الأول لميتشل فايزر (9) وجوناثان تاه (39). لكن دورتموند، انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر الدنماركي لارسن (65)، ثم أدرك التعادل بواسطة قائده ماركو رويس (69)، قبل أن يسجل الكاسير ثنائية بمتابعة لتمريرة الدولي المغربي أشرف حكيمي (85) وانفراد إثر هجمة مرتدة في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

بقية نتائج السبت

وأوقف شتوتغارت البداية الجيدة لفيردر بريمن هذا الموسم وفاز عليه 2-1 ليحرمه من انتزاع الصدارة من بايرن ميونيخ. وبدوره فشل بوروسيا مونشنغلادباخ في استغلال خسارة الفريق البافاري للحاق به بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 2-2. وحقق شالكه وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ماينز بهدف سجله النمسوي أليساندرو شوبف.

وتابع لايبزيغ صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على مضيفه هوفنهايم 2-1. وأكرم نورنبرغ وفادة فورتونا دوسلدورف بثلاثية نظيفة.

فرانكفورت يعمق جراح هانوفر

استغل اينتراخت فرانكفورت الوضع الصعب لضيفه هانوفر من أجل تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، وجاء بنتيجة كبيرة 4-1 الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وبعدما استهل الموسم بشكل واعد من خلال الفوز على فرايبورغ 2-صفر خارج قواعده، فشل اينتراخت فرانكفورت في تحقيق أي فوز خلال المراحل الأربع التالية، حيث مني بثلاث هزائم مقابل تعادل، قبل أن يستقبل هانوفر القابع في ذيل الترتيب دون أي فوز وبنقطتين فقط.

وحسم اينتراخت فرانكفورت اللقاء بشكل كبير في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي أوبيت إيفان نديكا (36) والكرواتي أنتي ريبيتش (45+1)، ثم وجه الضربة القاضية لضيفه في بداية الشوط الثاني بهدف ثالث للهولندي جوناثان دي غوزمان (59).
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، قلص هانوفر الفارق بهدف، هو الخامس له فقط لهذا الموسم، عبر فلوران موسليا (86)، إلا أنه عاد وتلقى الهدف الـ13 في 6 مباريات عبر الصربي لوكا يوفيتش (89).

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 7 نقاط في المركز 11، فيما بقي هانوفر في ذيل الترتيب بنقطتين.

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.