#الدوري_الألماني: #بوروسيا_دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات ويبتعد بالصدارة و #بايرن يفوز على #فرانكفورت بثلاثية وينفرد بمركز الوصيف.. #الفيديو و #الصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 23 décembre 2018 - 8:34
#الدوري_الألماني: #بوروسيا_دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات ويبتعد بالصدارة و #بايرن يفوز على #فرانكفورت بثلاثية وينفرد بمركز الوصيف.. #الفيديو و #الصور

المرحلة الأخيرة في دور الذهاب قبل العطلة الشتوية منحت المدربين المهددين فرصة لتنفس الصعداء، بايرن ميونيخ يفوز على فرانكفورت ويعزز مطاردته للمتصدر وليفركوزن يفوز على برلين وشالكه يهزم شتوتغارت ولايبزيغ يعمق جراح بريمن.

عاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات سريعاً موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه إلى تسع نقاط مؤقتاً.
حسم بوروسيا دورتموند قمة الأسبوع السابع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 الجمعة.
وضرب بوروسيا دورتموند أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ هزم أحد أشد منافسيه على اللقب، وعاد إلى سكة الانتصارات، وابتعد بتسع نقاط عن مونشنغلادباخ وبايرن ميونيخ، علماً أن الأخير سيحلُّ ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت السبت.
وافتتح الإنكليزي المتألق جادون سانشو التسجيل لصالح دورتموند مستفيداً من تمريرة ماريو غوتزه (42) قبل أن يعدل كرامر النتيجة في الوقت بدل الضائع (45+2).
وأعاد رويس فريقه إلى المقدمة مسجلاً الهدف الثاني (54) ليمنح دورتموند انتصاره الثالث عشر هذا الموسم.
وصار رصيد بوروسيا دورتموند الذي تلقى خسارته الأولى في الجولة الفائتة وكانت أمام فورتونا دوسلدورف، صار رصيده (42 نقطة) بينما توقف رصيد مونشنغلادباخ عند 33 نقطة وهو ذات رصيد بايرن.

قاد المهاجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى مواصلة الضغط على بوروسيا دورتموند المتصدر بتسجيله ثنائية في المباراة التي فاز فيها فريقه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-صفر السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

سجل اللاعب الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز ثمين بثلاثية نظيفة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت اليوم السبت (22 كانون أول/ديسمبر 2018) في المرحلة السابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ليضمن الفريق البافاري البقاء في المركز الثاني خلال عطلة الشتاء.
في فرانكفورت، نجح ريبيري في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي لفريقه في البوندسليغا وسجل هدفي المباراة في الدقيقتين 35 و79 كما أضاف زميله رافينيا الهدف الثالث في الدقيقة 89. ورفع بايرن رصيده إلى 36 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام بوروسيا مونشنجلادباخ وبفارق ست نقاط خلف بوروسيا دورتموند الذي توج بطلا للشتاء. فيما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز الخامس.
وفي بقية مباريات اليوم السبت، سجل كاي هافيرتز هدفين ليقود فريقه باير ليفركوزن إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على هيرتا برلين في المرحلة السابعة عشرة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز شالكه على مضيفه شتوتغارت بنفس النتيجة. كما فاز لايبزيغ على فيردر بريمن بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفورتونا دوسلدورف على مضيفه هانوفر بهدف يتيم مقابل لا شيء وفرايبورغ على مضيفه نورنبرغ بنفس النتيجة.

اللاعب بروما يحتفل على طريقته الخاصة بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه لايبزيغ

وبهذه النتيجة خفف ليفركوزن الضغوط على مديره الفني هايكو هيرليش ( 47عاما) بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف هيرتا برلين. وكان ليفركوزن حقق فوزا مهما للغاية على شالكه في المرحلة الماضية من المسابقة منتصف الأسبوع الماضي. ورغم الانتصارين، أكدت صحيفة « بيلد » الألمانية أن هيرليش ما زال مهددا بالإقالة وأن الهولندي بيتر بوش المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند هو المرشح الأبرز لخلافته.
وافتتح كيفن فولاند التسجيل مبكرا في المباراة بهدف التقدم لليفركوزن في الدقيقة السادسة ثم أضاف هافيرتز الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 23 و49 فيما أحرز غوردان تورنارايغا الهدف الوحيد لهيرتا برلين في الدقيقة 26.
وتغلب شالكه على مضيفه شتوتغارت بثلاثة أهداف سجلها ستيفن سكرزبسكي في الدقيقة العاشرة وماريو غوميز لاعب شتوتغارت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 وأحمد كوتوكو في الدقيقة 78 مقابل هدف سجله نيكولاس غونزاليس في الدقيقة 76 .

من يسجل هنا الهدف الثاني لشالكه على ملعب شتوتغارت؟

ورفع شالكه رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيد شتوتغارت عند 14 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من ذيل جدول المسابقة). وعزز الفوز وضع دومينيكو تيديسكو المدير الفني لشالكه قبل عطلة الشتاء.
وضمن لايبزيغ البقاء في المركز الرابع خلال عطلة الشتاء إثر الفوز الثمين 3 / 2 على فيردر بريمن بفضل الهدف الذي سجله البرتغالي بروما في الدقيقة 87 من المباراة. ورفع لايبزيغ رصيده إلى 31 نقطة في حين تجمد رصيد بريمن عند 22 نقطة في المركز العاشر.
وأنهى لايبزيغ الشوط الأول لصالحه بثنائية نظيفة سجلها لوكاس كلوسترمان وتيمو فيرنر في الدقيقتين 22 و44 ورد بريمن في الشوط الثاني بهدفين سجلهما ماكس كروز وجوشوا سارجنت في الدقيقتين 67 و77 قبل أن يمنح بروما الفوز للايبزيغ في الوقت القاتل.
وسجل أوليفر فينك هدفا في الوقت الضائع للمباراة ليقود فريقه فورتونا دوسلدورف إلى فوز صعب للغاية على مضيفه هانوفر الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير فيما ارتفع رصيد دوسلدورف إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر.
وضاعف فرايبورغ من محنة مضيفه نورنبرغ بالتغلب عليه بهدف نظيف سجله مانويل غولد في الدقيقة 19 ليرفع فرايبورغ رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر. وتجمد رصيد نورنبرغ عند 11 نقطة في المركز الأخير بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الحادية عشر على التوالي في المسابقة.

فضاء الآراء عالم الرياضة  – ح.ع.ح/أ.ح (د.ب.أ، أ.ف.ب)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.