#الدوري_الألماني – #بوندسليغا | #بايرن_ميونخ يحسم لعبة الكراسي مع دورتموند ويتوج بلقب الدوري والجماهير البافارية تودع نجومها.. #الفيديو و #الصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 19 mai 2019 - 4:21
#الدوري_الألماني – #بوندسليغا | #بايرن_ميونخ يحسم لعبة الكراسي مع دورتموند ويتوج بلقب الدوري والجماهير البافارية تودع نجومها.. #الفيديو و #الصور

بعد موسم حافل بالإثارة والتشويق، حسم بايرن ميونيخ رسمياً لقب الدوري الألماني لصالحه. الفريق البافاري وجد منافسة شرسة من غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، الذي كان قريبا للغاية من اللقب لولا لعنة الأمتار الأخيرة.

أسدل الستار على الدوري الألماني لكرة القدم، باحتفاظ فريق بايرن ميونخ بلقب بطل البوندسليغا، عقب فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت (5-1)، في المباراة التي جرت بينهما، اليوم السبت.

وأحرز خماسية بطل البوندسليغا كل من، الفرنسي كينغسيلي كومان (د. 4)، والنمساوي دافيد ألابا (د. 53)، والبرتغالي ريناتو سانشيز (د. 58)، والفرنسي فرانك ريبيري (د. 72)، والهولندي آريين روبن (د. 78).

بينما سجل المهاجم الفرنسي، سباستيان هيلير، هدف الضيوف الوحيد، عند الدقيقة 50 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب « أليانز أرينا ».

وتربع بايرن ميونخ على عرش صدارة الموسم (2018-2019) للبوندسليغا، برصيد 78 نقطة، ليحسم لقب الدوري لصالحه، بتفوقه بفارق أربع نقاط على وصيفه بوروسيا دورتموند، الذي تغلب بدوره على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين من دون رد.

وتوج بايرن ميونيخ بلقب بطل البوندسليغا للمرة السابعة على التوالي، والـ 29 في تاريخه (رقم قياسي)، وابتعد بفارق 20 لقبا عن أقرب منافسيه نورنبيرغ، ويليهما بوروسيا دورتموند، في المرتبة الثالثة، برصيد 8 ألقاب.

الجماهير البافارية تودع نجومها في ليلة التتويج

ودعت جماهير بايرن ميونخ، نجميه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آرين روبين، خلال لقاء التتويج بلقب بطل الدوري الألماني، إثر فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت (5-1) في الجولة الأخيرة.
وأعلن الثنائي « المرعب »، فرانك ريبيري، وآرين روبين، اعتزالهما كرة القدم بشكل رسمي بنهاية الموسم الجاري، كما أعلن المدافع البرازيلي، رافينيا، الرحيل عن الفريق بعد 8 مواسم قضاها في النادي البافاري.

وقضى ريبيري (36 عاما) 12 عاما مع العملاق البافاري، فقد انضم إلى صفوفه في عام 2007 مقابل 25 مليون يورو قادما من مارسيليا.

بينما جاء روبين (35 عاما) من ريال مدريد في عام 2009، مقابل 25 مليون يورو أيضا.
وحصد الثنائي العديد من الألقاب مع الفريق البافاري، فقد توج فرانك ريبيري معه 8 مرات بلقب بطل البوندسليغا، و4 مرات بلقب كأس ألمانيا، وخمس مرات بلقب كأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة والسوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.
بينما حصد روبن 6 ألقاب في الدوري الألماني، و4 في كأس ألمانيا ولقب دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
أما رافينيا (33 عاما)، فقد فاز مع بايرن بلقب الدوري الألماني 6 مرات وكأس ألمانيا 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، بالإضافة للقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

فضاء الآراء عالم الرياضة – وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.