#الدوري_الإنجليزي: #أرسنال يقهر #توتنهام في « الديربي » اللندني المثير وتشيلسي يتفوق على #فولهام بثنائية نظيفة.. #الفيديو و #الصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 2 décembre 2018 - 6:05
#الدوري_الإنجليزي: #أرسنال يقهر #توتنهام في « الديربي » اللندني المثير وتشيلسي يتفوق على #فولهام بثنائية نظيفة.. #الفيديو و #الصور

حقق فريق أرسنال فوزا مثيرا على ضيفه توتنهام (4-2)، في « الديربي » اللندني، الذي جمعهما اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. كما حقق نادي تشلسي فوزاً سهلاً بثنائية نظيفة على ضيفه فولهام 2-صفر، في أول « دربي » من ثلاثة تقام الأحد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري.


حقق أرسنال فوزاً كبيراً على توتنهام 4-2 اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
تقدم أرسنال « المدفعجية » بهدف سريع سجله مهاجمه الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، في الدقيقة العاشرة من ضربة جزاء.

وسجل كل من الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ (10 من ركلة جزاء و56) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (74) والأوروغوياني لوكاس توريرا (77) أهداف أرسنال فيما دوّن كل من إيريك داير (30) وهاري كين من ركلة جزاء (34) هدفي الضيوف.

ويحتل أرسنال المركز الرابع برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف عن توتنهام الخامس.

تشيلسي يتفوق على فولهام بثنائية نظيفة

في « دربي » غرب لندن، تفوق فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري على فولهام بقيادة مدرب « البلوز » السابق الإيطالي كلاوديو رانييري، بفضل لاعبيه الإسباني بيدرو وروبن لوفتس-تشيك.
وسجل بيدرو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، عندما قطع الفرنسي نغولو كانتي الكرة في منتصف الملعب، وأطلق هجمة مرتدة سريعة مرّر فيها الكرة الى زميله المتقدم داخل منطقة الجزاء، قبل أن يراوغ الأخير الدفاع ويسدد في مرمى الإسباني سيرخيو ريكو.
وأتيحت لتشيلسي فرص عدة لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول، لاسيما عبر مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو الذي انفرد بحارس مرمى فولهام في الدقيقة 24 بعد تمريرة بينية متقنة من البلجيكي إدين هازار، إلا أن تسديدة المهاجم الدولي الفرنسي ارتدت من جسد ريكو.

واقترب جيرو من التسجيل أيضاً في الدقيقة 37 إثر تمريرة داخل منطقة الجزاء من الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، لكن ريكو كان بالمرصاد مجدداً.
وضغط فولهام بشكل أكبر في الشوط الثاني، وحظي بمحاولتين خطرتين عبر لاعبه كالوم تشامبرز، الأولى في الدقيقة 54 من محاولة رأسية أنقذها ببراعة حارس تشيلسي الإسباني كيبا أريسابالاغا، والثانية في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من اللاعب نفسه تصدى لها أغلى حارس مرمى في العالم.
وانتظر الفريق الأزرق حتى الدقيقة 84 ليضمن النتيجة، وذلك بعد تبادل سريع للكرة بين لوفتوس-تشيك الذي تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء من هازار وأعادها إليه بالكعب، ليخترق الدولي البلجيكي المنطقة ويعيدها عرضية إلى الدولي الإنكليزي الذي سددها قوية في المرمى.
وعوض تشيلسي سقوطه في المرحلة السابقة أمام الغريم اللندني الآخر توتنهام هوتسبير 1-3، في أول خسارة له هذا الموسم. وحقق تشيلسي فوزه التاسع في 14 مباراة في الدوري، وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة عن توتنهام الرابع الذي يحل ضيفاً في وقت لاحق اليوم على أرسنال، في « دربي » شمال العاصمة الإنكليزية.

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.