#الدوري_الإنجليزي: #تشيلسي ينتصر و #أرسنال يسقط في أرض #ساوثهامبتون.. #الفيديو و #الصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 16 décembre 2018 - 6:59
#الدوري_الإنجليزي: #تشيلسي ينتصر و #أرسنال يسقط في أرض #ساوثهامبتون.. #الفيديو و #الصور

فك تشيلسي صاحب المركز الرابع الشراكة مع أرسنال بفوزه على مضيفه برايتون 2-1، وخسارة شريكه السابق أمام مضيفه ساوثهامبتون 2-3 الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي.


رفع تشيلسي رصيده إلى 37 نقطة، وصار على بعد نقطتين من توتنهام هوتسبر الثالث الذي تغلب السبت على ضيفه بيرنلي 1-صفر، وعلى بعد 3 نقاط عن أرسنال الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم.
في المباراة الأولى على ملعب فالمر، انتظر تشيلسي حتى الدقيقة 17 لزيارة شباك مضيفه لأول مرة عبر الإسباني بدرو رودريغيز الذي أنهى كرة من زميله البلجيكي إيدن هازار في أسفل الزاوية اليمنى.
وقاد البرازيلي ويليان هجمة مرتدة سريعة من منطقة فريقه، ومرر الكرة إلى هازار الذي لم يتوان في إيداعها الشباك هدفًا ثانيا (33).
وفي الشوط الثاني، تابع تشيلسي ضغطه، وأصاب الإسباني ماركوس ألونسو القائم الأيسر (63) قبل أن يقلص برايتون الفارق من كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على رأس البرازيلي برناردو فلم يتحكم بها كما يجب لتسقط أمام زميله الآخر سولي مارش الذي دفعها بقدمه في المرمى من بين ثلاثة مدافعين على يسار الحارس الإسباني كيبا أريثابالاغا (66).

4 أهداف من 4 ضربات رأس

وشهدت المباراة الثانية على ملعب سانت ميريز تسجيل الأهداف الثلاثة الأولى من ثلاث ضربات رأس، وكذلك الخامس، أي أن أهداف ساوثهامبتون جميعها سجلت بهذه الطريقة.
ووجد رجال المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري أنفسهم متخلفين بهدف في الدقيقة 20 عندما عكس ماتيو تارغيت كرة عالية تطاول لها داني إينغز وتابعها برأسه في المرمى على يمين الحارس الألماني بيرند لينو.
ورد أرسنال بالطريقة ذاتها بعد لعبة ثلاثية مشتركة بدأها في الجهة اليمنى الفرنسي ماتيو غندوزي إلى الإسباني ناتشو مونريال الذي توغل في عمق المنطقة وأعادها عرضية خلفية عالية تابعها الأرميني هنريك مخيتاريان برأسه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس أليكس ماكارثي (28).
وأعاد إينغز التقدم لأصحاب الأرض قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من ضربة رأس ثانية لكن هذه المرة من عرضية نايثن ريدموند.

وفي الشوط الثاني، نجح مخيتريان في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل الثاني بعدما استخلص الفرنسي ألكسندر لاكازيت الكرة من دفاع ساوثهامبتون ووصلت إلى الأرميني الذي سددها قوية بيسراه من خارج المنطقة فارتطمت بقدم المدافع الدنماركي يانيك فيسترغارد وخدعت الحارس ماكارثي واستقرت في شباكه (53).
وسجل شاين لونغ، بديل ريدموند، هدفاً بعد ركلة ركنية ومعمعة أمام مرمى لينو، لكن المساعدة الأولى للحكم كريستوفر كافاناغ رفعت رايتها لوجود اللاعب في موقف تسلل عندما أكمل الكرة في الشباك (75).
وفوت الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، متصدر ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (10 أهداف لكل منهما)، فرصة منح التقدم لأرسنال لأول مرة في اللقاء عندما تابع بعيداً عن الخشبات كرة سددها غندوزي وارتطمت بأحد المدافعين (80).
وأضاع الفرنسي لوران كوسيلني فرصة مهمة لأرسنال من ضربة رأس إثر كرة نفذها الألماني مسعود أوزيل من ركلة ركنية (84)، جاء بعدها الهدف الحاسم لفريق ساوثهامبتون بعدما لاحظ لونغ الحارس لينو متقدماً فأرسل الكرة عالية بدل أن يسددها بنفسه، قابلها تشارلي أوستن برأسه مستغلاً فشل الحارس الألماني في التقاطها ووضعها في المرمى الخالي (85).
والفوز هو الأول لنادي ساوثهامبتون في ثاني مباراة لمدربه النمسوي رالف هازنهوتل (خسر الأولى أمام كارديف صفر-1) الذي خلف الويلزي مارك هيوز.

ساوثهامبتون يهزم آرسنال ويكبده الهزيمة الأولى بعد 22 مباراة

أنهى نادي ساوثهامبتون سلسلة اللاهزيمة لآرسنال عند 22 مباراة، بفوزه عليه (3-2)، في لقاء أقيم اليوم لحساب المرحلة الـ17 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم « البريمير ليغ ».
وأحرز أهداف ساوثهامبتون، داني إنغز في الدقيقتين (20 و44)، والبديل تشارلي أوستين، في الدقيقة (85)، بينما جاء هدفا آرسنال عن طريق الأرميني هنريك مخيتريان، في الدقيقتين (28 و53).
وبهذه الخسارة تجمد رصيد « المدفعجية » عند 34 نقطة، في المركز الخامس، بينما تقدم ساوثهامبتون، الذي حقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، من المركز الـ20 الأخير إلى المرتبة الـ17، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة.

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.