#الدوري_الإنجليزي: دي خيا ينقذ المان #يونايتد أمام #توتنهام ويقوده للفوز الخامس بالبريميرليغ و #محمد_صلاح يقود #ليفربول لتعزيز صدارته.. #الفيديو و #الصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 13 janvier 2019 - 9:51
#الدوري_الإنجليزي: دي خيا ينقذ المان #يونايتد أمام #توتنهام ويقوده للفوز الخامس بالبريميرليغ و #محمد_صلاح يقود #ليفربول لتعزيز صدارته.. #الفيديو و #الصور

حقق فريق مانشستر يونايتد انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ)، بعد فوزه الصعب على توتنهام بهدف نظيف، في مباراة مثيرة اليوم الأحد ضمن الجولة الثانية والعشرين التي شهدت أيضا فوز إيفرتون على بورنموث بهدفين نظيفين.

وأحرز هدف الفوز للشياطين الحمر ماركوس راشفورد في الدقيقة 44، ليحسم أصعب مواجهة للفريق منذ تولي النرويجي أولي غونار سولسكاير مسؤولية تدريبه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال.
وتألق حارس المان يونايتد ديفد دي خيا، ونجح في التصدي للعديد من الهجمات الخطيرة التي كادت تدخل مرماه لولا براعته التي جعلته نجم المباراة بلا منافس.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أرسنال، بينما توقف رصيد توتنهام عند 48 نقطة في المركز الثالث.

سولدخل النرويجي أولي غونار سولشاير التاريخ من أوسع أبوابه، بتحقيقه 5 انتصارات متتالية مع مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليسجل بداية مذهلة لمسيرته التدريبية معه.
وعادل سولشاير الرقم القياسي التاريخي للمدرب الاسكتلندي الراحل مات بازبي، الذي قاد مانشستر يونايتد، في مستهل مشواره معه في العالم 1946، إلى الفوز في خمس مباريات متتالية أيضا.
وقاد المدرب النرويجي فريق الشياطين الحمر إلى الفوز في مباراته الخامسة على التوالي في البريمير ليغ، عقب توليه مهمة تدريبه خلفا للمدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، على مضيفه توتنهام في عقر داره، بهدف وحيد، وذلك ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري.

شاير يصل إلى رقم لم يسبقه إليه أحد منذ العام 1946


وحقق المدرب سولسكاير العلامة الكاملة في المباريات التي قاد فيها الفريق الذي حقق فوزه الثاني عشر في البريميرليغ هذا الموسم، مقابل خمس هزائم وخمسة تعادلات.
في المقابل، هذه هي الخسارة السادسة لتوتنهام في الدوري هذا الموسم، مقابل 16 انتصارا.
وفي مباراة أخرى، فاز فريق إيفرتون على ضيفه بورنموث بهدفين نظيفين.
وسجل لإيفرتون كورت زوما في الدقيقة 61، ودومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.


وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر، محققا انتصاره الثامن في الدوري هذا الموسم مقابل ثماني هزائم وستة تعادلات، في حين توقف رصيد بورنموث عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر، متلقيا هزيمته الحادية عشرة في الدوري مقابل ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات.

محمد صلاح يقود ليفربول لتعزيز صدارته

تخطى ليفربول عقبة مضيفه برايتون أند هوف ألبيون 1-0 اليوم السبت في الأسبوع الثاني والعشرين من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفضل هدف محمد صلاح.
وتمكن هداف الدوري الممتاز محمد صلاح من تسجيل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الخمسين ليعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات عقب خسارته أمام ملاحقه مانشستر سيتي في الثالث من الشهر الحالي.
وارتقى صلاح إلى صدارة هدافي الدوري الممتاز برصيد 14 هدفاً معادلاً هاري كين مهاجم توتنهام والغابوني أوباميانغ نجم أرسنال.
وكانت مباراة ليفربول وبرايتون تثير مخاوف عشاق الريدز خاصة وأنّ صاحب الأرض سبق له الفوز على مانشستر يونايتد وإجبار أرسنال على التعادل.
ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في المقدمة بفارق سبع نقاط عن سيتي الذي يواجه وولفرهامبتون الإثنين وتسع نقاط عن توتنهام الذي يلاقي مانشستر يونايتد الأحد.
وصعد واتفورد إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 32 نقطة إثر انتصاره على مضيفه كريستال بالاس بهدفي الإيرلندي الشمالي كاثكارت والبديل كليفيرلي (67 و74) مقابل هدف سجله كاثكارت بالخطأ في مرمى فريقه (38).
وتعادل هدرسفيلد متذيل الترتيب مع مضيفه كارديف سيتي بلا أهداف، وازداد وضع فولهام قبل الأخير تعقيداً بخسارته خارج أرضه أمام بيرنلي 2-1.
وافتتح الألماني شورله التسجيل لفولهام (2) قبل أن تهتز شباك فريقه مرتين بسبب بريان والبلجيكي أودوي (20 و23) بالخطأ في مرمى فريقهما.
كما تجاوز ساوثهامبتون طرد الفرنسي فاليري في الدقيقة 45 بسبب تلقي الإنذار الأصفر الثاني، وذلك بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 2-1.
وسجّل بروسي من ركلة جزاء (11) والإيرلندي لونغ 45+2 لصالح الفائز فيما تكفل النيجيري نديدي بهدف ليستر (58).


Premier League 2018 / 2019 : les Français du championnat anglais 1ère partie

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.