#الدوري_الإيطالي – #الكالتشيو | #يوفنتوس يغسل أحزانه الأوروبية بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي و #رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 21 avril 2019 - 9:21
#الدوري_الإيطالي – #الكالتشيو | #يوفنتوس يغسل أحزانه الأوروبية بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي و #رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق.. الفيديو والصور

توّج فريق يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي بفوزه بصعوبة على ضيفه فيورنتينا 2-1 اليوم السبت في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة، ليغسل أحزانه التي تلت خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي على يد أياكس أمستردام الهولندي.

وعلى ملعب أليانز ستاديوم، نجح يوفنتوس في تحويل تأخره بهدف أمام فيورنتينا إلى الفوز بهدفين.
وتقدم فيورنتينا بإحرازه هدفا مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق الصربي نيكولا ميلنكوفيتش، وأدرك البرازيلي أليكس ساندرو التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 37 إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ميراليم بيانيتش وقابلها ساندرو بشكل رائع في الشباك.

وحسم يوفنتوس الفوز بهدف عكسي سجله الأرجنتيني غيرمان بيزيلا مدافع فيورنتينا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53 أثناء محاولة تشتيت التمريرة التي مررها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي احتفى بلمسته الأخيرة التي أدت لهدف الفوز.
رونالدو يحتفل بالهدف الذي سُجل بعد تمريرته وحسم لقب الدوري ليوفنتوس (غيتي) ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 87 نقطة بفارق 20 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني والذي يلتقي مع ضيفه أتلانتا غدا الأحد.
وقبل خمس جولات من نهاية الموسم، ضمن يوفنتوس لقب الدوري المحلي بصرف النظر عن نتائجه حتى نهاية الموسم، وذلك للمرة الثامنة على التوالي ليعزز رقمه القياسي.

وحقق يوفنتوس فوزه الثامن والعشرين هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.
وأحرز نادي السيدة العجوز لقب الدوري الإيطالي 34 مرة من قبل ليتصدر قائمة الأبطال.

ولكن فرحة يوفنتوس في الموسم الحالي لم تكتمل حيث خرج الفريق من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام الهولندي، كما ودّع يوفنتوس بطولة كأس إيطاليا من دور الثمانية بخسارته أمام أتلانتا.

وفي مباراة أخرى انتزع بارما التعادل 1-1 من ضيفه ميلان على ملعب أينيو تارديني، حيث تقدم ميلان بهدف عن طريق صامويل كاستييخو في الدقيقة 69، ولكن برونو ألفيس أدرك التعادل لبارما قبل ثلاث دقائق من النهاية.
ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع مقابل 36 نقطة لبارما في المركز الرابع عشر.

رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق

أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا تاريخيا جديدا لسجله الحافل، وبات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بلقب الدوري في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا.

ونال رونالدو لقب الدوري الإنجليزي مع نادي مانشستر يونايتد في ثلاث مناسبات، أعوام 2007 و2008 و2009، كما فاز مرتين بلقب الدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد (2012 و2017)، قبل أن يتوج اليوم بلقب الدوري الإيطالي في أول مواسمه مع يوفنتوس.

وتعاقد اليوفي مطلع هذا الموسم مع رونالدو من ريال مدريد، من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن فريق « السيدة العجوز » لم يوفق في هذه البطولة هذا الموسم، وودع منافساتها من الدور ربع النهائي إثر خسارته أمام أياكس أمستردام بنتيجة (2-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.