السينما في حومتنا يزور 24 « منطقة شعبية » في تونس

مشاهدة
أخر تحديث : samedi 28 juillet 2018 - 8:43
السينما في حومتنا يزور 24 « منطقة شعبية » في تونس

الجامعة التونسية لنوادي السينما تعلن أن مهرجان « السينما في حومتنا » سيجوب 24 منطقة شعبية في 11 ولاية في البلاد، وذلك خلال الفترة بين 28 يوليو/تموز الجاري و15 أيلول/سبتمبر 2018.


أعلنت رئيسة « الجامعة التونسية لنوادي السينما » منال السويسي عن برمجة أكثر 24 عرضاً سينمائياً في مهرجان « السينما في حومتنا »، حيث سيتم تقديمها بـ 24 منطقة شعبية في 11 ولاية، وذلك خلال الفترة بين 28 يوليو/تموز الجاري و15 أيلول/سبتمبر 2018.
منال السويسي، وخلال ندوة صحفية عُقدت بمدينة الثقافة بالعاصمة قالت إن هذه التظاهرة السينمائية « تسعى إلى تعويض النقص الحاصل في عملية توزيع الأفلام بالمناطق « المهمشة ثقافيا »، فضلاً عن منح السينما طابعاً احتفالياً في المناطق الداخلية، في ظل غياب قاعات للسينما ».
ويمثّل المهرجان فرصة لتوسيع قائمة النوادي السينمائية المنضوية تحت راية الجامعة التونسية لنوادي السينما، وهو ما سيمكّن أيضاً من ضمان استمرارية المهرجان، بحسب تقدير السويسي، وكذلك توسيع دائرة المناطق التي ستشملها البرمجة مستقبلاً.
وذكر منسّق المهرجان بشير ماكني أن هذه التظاهرة انطلقت سنة 2015 كبادرة عفوية، ثم تحوّلت إلى مهرجان سيجوب 24 منطقة موزعة على 11 ولاية.

والولايات التي ستشملها العروض هي منوبة (دوار هيشر، القباعة، وادي الليل، البطان) وتونس (جبل الأحمر، الحلفاوين، العقبة، سيدي حسين السيجومي، الزهروني) وبن عروس (حمام الأنف، المروج، المحمدية)، كما ستصل عروض المهرجان إلى ولايات بنزرت (سجنان، بازينة) وباجة (تيبار) والمنستير (بوحجر، صيادة، المكنين) ونابل (منزل بوزلفة، قليبية)، بالإضافة إلى ولايات القصرين (سبيطلة) وقفصة (الرديف) وقابس (الحامة) وكذلك مدنين (بنقردان).

وتمّ انتقاء 45 فيلماً توزعت بين 11 فيلماً طويلاً و34 فيلماً قصيراً.

المصدر : وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.