الكاف يقرر إعادة إياب النهائي بين #الترجي و #الوداد في « أرض محايدة » والترجي يرفض القرار

مشاهدة
أخر تحديث : mercredi 5 juin 2019 - 8:50
الكاف يقرر إعادة إياب النهائي بين #الترجي و #الوداد في « أرض محايدة » والترجي يرفض القرار

قرر الكاف الأربعاء إعادة مباراة الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وتقرر تثبيت نتيجة مباراة الذهاب التي دارت بالرباط وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وإقامة مواجهة الإياب في بلد محايد، بحسب هادي هامل المتحدث باسم كاف.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « الكاف » أحمد أحمد، دعا يوم السبت الماضي اللجنة التنفيذية بالاتحاد لاجتماع طارئ أمس الثلاثاء لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية في المباراة التي شهدت وقائع مثيرة ستظل محفورة في تاريخ الكرة الإفريقية بعدما اعتبر الحكم الجامبي باكاري غاساما الذي أدار اللقاء فريق الوداد منسحبا وأعلن انتهاء المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط ولكن مباراة الإياب لم تكتمل حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر إلغاء هدف للفريق في (د.60). وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف ، قرر الحكم إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لصالح الترجي.
وأشارت أنباء واردة من الملعب في البداية أن السبب الرئيسي في عدم اللجوء لنظام (VAR) هو وجود عطل بالنظام فيما أكدت أنباء بعد انتهاء المباراة بأن السبب هو أن جزءا من نظام (VAR) لم يصل إلى رادس.

أول رد فعل للترجي التونسي بعد قرار الكاف

في أول رد فعل له، بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، قال نادي الترجي التونسي إن قرار إعادة لعب المباراة في ملعب محايد، « غير مقبول » بحسب تعبيره.
وغرد النادي التونسي مباشرة عقب القرار الذي صدر الأربعاء 05 يونيو، مؤكدا أن سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي « الطاس ».

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، أصدرت قرارها بخصوص الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا، حيث قررت أن تتم إعادة المباراة في ملعب « محايد » عقب نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وقرر « الكاف » الاحتفاظ بنتيجة مباراة الذهاب، والتي كانت قد انتهت بنتيجة 1-1.
وستقام المباراة بحضور جماهير الفريقين، في ملعب محايد.
وبعد قرار « الكاف »، أصبح نادي الترجي التونسي، ملزما بإرجاع الكأس والميداليات التي سلمت له الجمعة 31 ماي الأخير.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.