بالفيديو والصور. الآلاف من المغاربة في مسيرة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.. المطالبة بمستشفى وجامعة = 20 سنة حبساً

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 8 juillet 2018 - 3:40
بالفيديو والصور. الآلاف من المغاربة في مسيرة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.. المطالبة بمستشفى وجامعة = 20 سنة حبساً

شارك الآلاف من المغاربة، اليوم الأحد في مسيرة احتجاجية بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفي حراك الريف.


استنكر ألاف المتظاهرين اليوم الأحد بالدارالبيضاء الأحكام القضائية القاسية في حق معتقلي الريف التي وصلت حد 20 عاماً من الحبس النافذ.
وكانت محكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء أصدرت، في 26 يونيو الماضي، أحكام سجن بحق عدد من قادة ونشطاء الاحتجاجات بالريف تراوحت بين عام واحد و20 عاما.
وردد المشاركون في المسيرة، شعارات لدعم مطالب حراك الريف، وضرورة إصدار عفو عن جميع الموقوفين.

ومن بين الشعارات التي تم ترديدها،  » الشعب يريد إطلاق المعتقل »، و »حرية كرامة عدالة اجتماعية ».
ورفع المحتجون، خلال هذه المسيرة التي دعا إليها جمعيات غير حكومية و عدد من الأحزاب اليسار ، لافتات تدين عدم الاستجابة لمطالب حراك الريف ، خصوصا إطلاق سراح الموقوفين.
كما شارك في المسيرة عدد من قياديي الأحزاب اليسارية المعارضة، والنقابات والجمعيات والهيئات ، بالإضافة إلى أهالي الموقوفين.
وانطلقت المسيرة من ساحة النصر تجاه وسط المدينة .

فضاء الآراء + موقع لكم + موقع زنقة 20

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.