حول العالم – #التشيك.. طبيعة ساحرة، #تاريخ، ومنتجعات صحية

مشاهدة
أخر تحديث : lundi 29 octobre 2018 - 12:51
حول العالم – #التشيك.. طبيعة ساحرة، #تاريخ، ومنتجعات صحية

لا يقتصر جمال وجاذبية جمهورية التشيك على عاصمتها براغ فحسب، وإنما تتفرد كل بقعة فيها بمميزات مذهلة. سيجد السياح معالم تاريخية ساحرة، ومنتجعات صحية، وعوالم جبلية وريفية وهندسة معمارية حديثة، بالإضافة إلى البيرة التقليدية.



تقع العاصمة براغ في قلب البلاد، ويطلق عليها اسم « المدينة الذهبية » لكثرة الأبراج المذهبة فيها. تهيمن أنماط القوطية والباروك على المدينة، التي كانت مركزاً ثقافياً وسياسياً في أوروبا منذ العصور الوسطى. اليوم، وتعتبر براغ اليوم من أكثر المدن الأوربية زيارة.
يعد جسر تشارلز، الذي يعود بناؤه إلى القرن الرابع عشر أحد أهم معالم المدينة. يعبره السياح مرة واحدة على الأقل خلال زيارتهم للعاصمة التشيكية. ويتميز الجسر الذي يعبر نهر « فلتافا » ويربط بين ضفتي براغ، بأجواء رائعة خلال النهار مع الفنانين وتجار التذكارات وعازفي الموسيقى، كما تزينه المنحوتات والتماثيل التي جعلت منه معرضاً ضخماً.

تحظى الجنة البوهيمية في شمال البلاد بشعبية كبيرة، مع منحدرات الحجارة الرملية، والقلاع والقصور الرومانسية، التي أصبح بعضها فنادقاً لاستضافة السياح.
لزيارة جبال « كركونوشه » التي تقع في شمال التشيك، نكهة خاصة وخصوصاً إذا كنت من عشاق الرياضات الشتوية، فهي أعلى سلسلة جبال تشيكية وأكثرها زيارة، كما أنها قد أصبحت حديقة وطنية منذ عام 1953. بإمكانك هناك الاستمتاع بالثلوج والعديد من المنحدرات بأسعار مقبولة.
تُعرف هذه السلسلة الجبلية باسم سويسرا الساكسونية على الجانب الألماني، وتستمر في الجانب التشيكي. اكتسبت الحديقة الوطنية في سويسرا الساكسونية سحرها المميز من خلال التكوينات الصخرية الغريبة. ومن أشهر معالم الحديقة جسر « بيربيشتور » .
تشتهر بوهيميا أيضاً بالمنتجعات الصحية، حيث تعد كارلوفي فاري من أشهر المنتجعات الصحية في العالم. استخدمت الينابيع المعدنية بدرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت) لعلاج الشفاء منذ العصور الوسطى. كما توجد نوافير طبية في الأعمدة التاريخية مثل سوق كولوناد، والتي من خلالها ينعم ضيوف المنتجع بالمياه المعدنية.

وهناك العديد من القلاع والحصون في جمهورية التشيك، حيث يوجد أكثر من ألفي قلعة. تعتبر قلعة ليدنيس في الجنوب الشرقي إحدى أكثر المواقع المعمارية زيارة في التشيك، وهي جزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو. تأسست المنطقة في القرن السابع عشر وهي أكبر حديقة في العالم.
بالإضافة إلى العديد من القلاع، يوجد في التشيك أيضاً العديد من المعالم التاريخية التي تستحق المشاهدة، كمدينة « تيلتش » إحدى أجمل المدن القديمة في الجنوب، التي أدرجت ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي أيضاً.
ومن جهة أخرى، ستشاهد في برنو، ثاني أكبر مدينة بعد براغ، الفن المعماري الحديث، حيث يوجد مبنى « فيلا توغندهات » أحد المعالم الرائدة للهندسة المعمارية الحديثة في أوروبا.
وتشتهر التشيك عالمياً أيضاً بتخمير البيرة، وأنواعها المتعددة. كما يعتبر استهلاك البيرة في جمهورية التشيك الأعلى في العالم. كريستينا دايكه / ريم ضوا.

فضاء الآراء – DW عربية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.