سلسلة الأرقام المثيرة.. 53 يوما على انطلاق مونديال روسيا 2018

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 22 avril 2018 - 8:58
سلسلة الأرقام المثيرة.. 53 يوما على انطلاق مونديال روسيا 2018

بقي 53 يوما على انطلاق مباريات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم 2018، التي تنطلق، يوم 14 يونيو المقبل، في ملعب « لوجنيكي » بموسكو، بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية.


ويتطابق العدد 53، من سلسلة الأرقام المثيرة قبل انطلاق المونديال، مع عدد المباريات التي خاضها لاعبون يحملون كنية واحدة « سانشيز » في نهائيات كأس العالم.

ومن أشهر من حمل كنية سانشيز، صانع ألعاب منتخب التشيلي، ليونيل سانشيز، الذي تألق بشكل لافت في مونديال 1962، التي أقيمت على أراضي بلاده، وقاد منتخب « لاروخا » إلى الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر أمام البرازيل المتوجة لاحقا باللقب العالمي، بنتيجة (2-4)، وحلت تشيلي في نهاية المطاف في المركز الثالث. وتوج هذا الجناح الأيسر في نهاية البطولة بحذاء « Adidas » الذهبي كأفضل هداف.
كما يعتبر المكسيكي هوغو سانشيز، من أفضل اللاعبين الذين حملوا هذا الاسم الكروي، إذ شارك في ثلاث بطولات عالمية (1978 و1986 و1994). فقد دخل هوغو سانشيز في تشكيلة ريال مدريد التاريخية، وأحرز خمس مرات لقب أفضل هداف في إسبانيا، ومرة واحدة في المكسيك، وفاز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، كما أطلقت تسمية تسديدة باسمه.

المصدر: fifa.com

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.