#قمم_مكة.. هل اتوقع الحرب ضد #ايران؟ وماذا قال لي صديقي الاماراتي؟

مشاهدة
أخر تحديث : jeudi 30 mai 2019 - 10:25
#قمم_مكة.. هل اتوقع الحرب ضد #ايران؟ وماذا قال لي صديقي الاماراتي؟

تربطني صداقة قديمة وعميقة بأحد أبناء ابوظبي كان له دور فائق الأهمية أثناء وجود الفقيد الشيخ زايد بن سلطان ، وقبل عشرة اعوام برزت أسئلة عديدة هل مايدور في المنطقة وحول مستقبل الشرق الأوسط فقلت له : سيواجه الخليج والسعودية حربا لاستنزاف أموال العرب و المسلمين ، وسيسرقون المال من بين أيديكم ويحولونكم الى فقراء غارقين في الديون .

فقال : اذا علينا أن نستثمر أموالنا بالعقارات ، فقلت ان بقيت عقارات فالحرب التي يحضرون لها لن يقاتلوا هم في ميادينها يريدون منكم أن تقتلوا بعضكم البعض ويدمروا ما بنيتم حتى يعودوا لبنائه ثانية ، وسينعمون هم بالأموال المنهوبة سينهبون الأموال اما كثمن سلاح لايستخدم الا لقتل العرب على يد العرب أو قتل المسلمين على يد المسلمين ، وسيجنون الأموال بتحكمهم بالعرض والطلب على النفط وبتمكين الاسرائيليين من السيطرة على مصادر الثروة وأمن الزعماء ” الأغنياء ” ، واصدار الأوامر لكم لقتل العرب والمسلمين بسلاح زودوكم به ليس حبا بكم بل كرها لكم ولمن يأمرونكم بقتلهم .

بالنسبة لتوقعاتي للحرب أولا : ايران عصية على الكل ، وأنا لا أتكلم كلاما عاطفيا بل أقول ان ايران قوة عسكرية ونووية وصناعات متقدمة ، والذي يعرف ايران من الداخل يعلم بهذا كله ، ايران تبني نفسها منذ اربعين عاما وهي الآن محاصرة ومحاربة ليس لأنها شيعية وروافض وغيره من الكلام الفارغ والذي لامعنى له ، ايران محاربة لأنها داعمة للمقاومة والصواريخ التي نراها عند حماس والجهاد الاسلامي هي صواريخ ايرانية سورية ، ولذلك فان الحرب هي من أجل نتنياهو ، ومن يدفع العرب والخليجيين تحديدا الى الحرب هو الامريكي حماية لاسرائيل .
والعرب لايقرأون التاريخ ولايستوعبون دروسه ولايستفيدون مما جرى فبالأمس دفعت اميركا صدام حسين الى الحرب مع ايران ، ولم ينتصر احد وكذب كل ماقيل حول انتصار هذا الطرف أو ذاك ، وماذا كانت النتيجة تحطم العراق وبنيته التحتية وكل التدمير الذي جرى للعراق سببه تلك الحرب ، الحرب التي استنزفت البلدين ، وهذه هي الحقيقة وهناك تسجيل لصدام حسين يقول فيه ان هذه الحرب استنزفتنا تماما ، كل ماجرى للعراق سببه الحروب المتهورة التي سببها الاميركان .

هل أتوقع الحرب ؟ استبعد الحرب لكن اذا كان هناك طرف عربي هو ربما سيشعل فتيل الحرب ، وللأسف العرب عندهم الغرور والجهل والعنجهية ويعيشون بعقلية داحس والغبراء ، وأما الدين فحدث ولاحرج لقد دمرتم الدين يا وعاظ السلاطين وجئتم بدين يوافق كوشنر وايفانكا وتطاولتم على الثوابت والصحابة ، وحتى الصحوة وهي لها ما عليها – انما الثورة الايرانية هي جزء هن الصحوة الاسلامية ومع الأسف ، القوميون العرب وقوى كثيرة وقعت في الخطأ ووقفت ضدها لمجرد الانتقام من القوى الاسلامية ، والكل وقع في الفخ .
لا أتوقع الحرب ولكن اتوقع استهتارا ، وان وقعت الحرب لاقدر الله فستكون بأدوات ثانية فاميركا لاتحارب ، اميركا جبانة جدا تستخدم عملاءها والدول الصغيرة ، وماتصريحات ترامب عنما يقول : أجهز للقوة العسكرية وأرسل حاملة طائرات وما الى آخره من هذه التصريحات الا لدفع العرب الفاتورة كل هذه التصريحات هي استنزاف لميزانيات الخليج والعرب في غفلة من أمرهم لم يستفيدوا من الحرب العراقية الايرانية ولا من تدمير العراق في 2003، ولا من غزو صدام حسين للكويت ، والربيع العربي أين هو هذا الربيع خطفوه .
والعنجهية العربية تتحدث عن البطولات العربية والاسلامية والقادسية ـ أي قادسية وكذا ـ القادسية تريد رجالا أين هم الرجال ، أهم أشبه الرجال الذين بدلوا عبادة الله بعبادة البيت الأبيض ، فكروا وانظروا للتاريخ وادرسوه جيدا بالأمس عبرت ناقلة صينية فهل نطق ترامب أو نتنياهو أو قالوا شيئا لروسيا ، القوة وموازين القوى وحجم الدول هو الذي يتحدث ، العنجهية الصحراوية البدوية ستدمر العرب ، سنصبح سبة في التاريخ .

والله أشاهد المحللين السياسيين على قنوات روسيا اليوم وسكاي نيوز والعربية ، هم ليسوا بمحللين وكأنهم محامون يدافعون عن فلان وعن كذا وسندحر وندمر ، ماذا تدمرون واين قوتكم وصواريخ الحوثيين دمرت لكم ارامكو ولم تفعلوا شيئا .
العنجهية كارثة ، والحرب ان وقعت ستدمر دول الخليج ونحن لا نريد هذا بل نريد السلام والسلامة للجميع ، ولكن ليس هناك من مستشارين حول أهل الحكم وكل من حول الحكام أطفال جهلة يمدحون هذا الملك وذاك الأميرويصفقون لهم ، والحرب ان وقعت ستكون نوعية ونحن لانريد الا الأمن والسلام للجميع ،وخاصة أهلنا في اليمن الذين يقاومون منذ اربع سنوات وباسمي وباسم كل الأحرار في الخليج العربي أبرأ الى الله من كل ما حدث في اليمن ، أبرأ من كل رصاصة ومن كل طلقة ومن كل حالة يتم وثكل أبرأ من كل المآسي التي حلت باليمن ، وادعو لهم بمزيد من الصمود والقدرة وأدعو الى تحكيم العقل والتفكر.
ولايوجد عاقل في الخليج الا من رحم ربك .

بسام ابو شريف – كاتب وسياسي فلسطيني

فضاء الآراء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.