كأس العالم 2018 | بالفيديو المغرب ينهي تحضيراته بتفوقه على أستونيا وتونس تسقط ودياً أمام أسبانيا بهدف متأخر

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 10 juin 2018 - 2:38
كأس العالم 2018 | بالفيديو المغرب ينهي تحضيراته بتفوقه على أستونيا وتونس تسقط ودياً أمام أسبانيا بهدف متأخر

اختتم منتخب المغرب تحضيراته بانتصار معنوي بتفوقه على أستونيا، كما تلقّى منتخب تونس هدفاً متأخراً ليسقط بنتيجة 1-0 على يد المنتخب الأسباني في ختام استعدادات المنتخبين لخوض كأس العالم روسيا 2018 FIFA على ملعب كوبان في مدينة كراساندور الروسية.


سيطرة مطلقة

فرض المنتخب المغربي سيطرته المطلقة على أغلب أطوار الحصة الأولى بفضل سرعة التحركات ما بين لاعبي الوسط وتقدم ظهيري الهجوم الدفاعي، مع تحركات مثمرة من قبل لاعبي الهجوم، ولم يتأخر « أسود الأطلس » في افتتاح باب التسجيل عندما تقدم بوصوفة من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية بالمقاس، فاتت عن قدم الكعبي ليكملها يونس بلهندة في الشباك، هدف المغرب الأول (11).
تواصل البحث عن هدف ثان، استمرت المحاولات في اتجاه مرمى إستوينا ولكن لم ترتفع حدة التهديدات إلا في الدقائق الأخيرة، حين سدد غانم سايس كرة قوية إثر عرضية من امرابط سددها وسيطر عليها الحارس، ثم تمكن الكعبي من مغافلة الحارس واستخلاص الكرة منه في منطقة الجزاء، ليعيدها ذكية نحو حكيم زياش الذي تعرض للاعاقة داخل المنطقة ويحصل على الجزاء، نفذها بنفسه في الشباك، الهدف الثاني (38).

ورفض القائم الأيمن هدفا ثالثا من لعبة جميلة، إثر تمريرة من بوصوفة نحو المندفع أمين حارث الذي اخترق المنطقة وسدد في الزاوية الضيقة ضربت أخشاب المرمى.

تأكيد التفوق

في الشوط الثاني هدأ الإيقاع نوعا ما، واستثمر رينار الوقت لمنح الفرصة للمزيد من اللاعبين قبل الذهاب بهم للنهائيات، ولكن هذا لم يمنع أطماع المغرب الهجومية في البحث عن مزيد من الأهداف.
تألق الكعبي وأظهر براعته في المسهمة بصناعة اللعب من جديد إضافة لمركزه الهجومي، فخرج لاستقبال الكرة وقام بتمريرة ماكرة ضرب بها الدفاع وترك يونس بلهندة يخترق المنطقة، فمررها الأخير عرضية على طبق من ذهب أمام يوسف النصيري الذي حولها للشباك بسهولة، الهدف الثالث (72).
أحس أصحاب الأرض بحرج موقفهم وانطلقوا للهجوم بعد ذلك، وسرعان ما حصل المهاجم آتس بورييه على الكرة وسط غفلة من الدفاع ليسيطر على الموقف، ثم يتخلص من داكوستا ويسدد كرة زاحفة عن يسار الحارس المحمدي، هدف أستونيا (75).
حاول داكوستا أن يضع بصمته عندما ارتقى لكرة ركنية عالية، سددها برأسية سيطر عليها الحارس الأستوني.


تلقّى منتخب تونس هدفاً متأخراً ليسقط بنتيجة 1-0 على يد المنتخب الأسباني في ختام استعدادات المنتخبين لخوض كأس العالم روسيا 2018 FIFA على ملعب كوبان في مدينة كراساندور الروسية.
وخطف المنتخب الأسباني الفوز بفضل هدف من البديل ياجو أسباس قبل خمس دقائق من نهاية المباراة التي قدّم فيها المنتخب التونسي أداءاً قوياً.

كان المنتخب التونسي جيداً في الثلث الهجومي من الملعب وهدّد مرمى الحارس الأسباني دافيد دي خيا مراراً ولكن الفرص لم تشكّل خطورة كبيرة بينما سيطر المنتخب الأسباني بشكل أكبر على وسط الملعب وكانت تسديدة سيرخيو راموس التي مرّت فوق العارضة في الدقيقة 22 هي الأبرز.

وتميّز المنتخب التونسي بالأداء الدفاعي الصلب الذي قدّمه لاعبوه حيث أحبطوا أي محاولات هجومية للمنتخب الأسباني لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، تواصلت الصلابة الدفاعية لنسور قرطاج وسط فشل أي حلول لفريق المدرب جولين لوبيتيجي الذي لم ينجح في فك شيفرة الدفاع التونسية حتى الدقائق الأخيرة.
ومن هجمة سريعة وتمريرة طويلة من الخلف، وصلت الكرة إلى دييجو كوستا الذي قام بمراوغة الدفاع والحارس أيمن المثلوثي قبل أن يُعيد الكرة إلى البديل ياجو أسباس الذي سدّد كرة قوية من داخل المنطقة في المرمى لينتهي اللقاء بفوز صعب لأسبانيا بهدف نظيف.

وسيبدأ المنتخب التونسي مشواره في روسيا 2018 بمواجهة إنجلترا ضمن منافسات المجموعة السابعة يوم 18 يونيو/حزيران بعد يومين من مواجهة منتخب أسبانيا نظيره البرتغالي في المجموعة الثانية.

فضاء الآراء عالم الرياضة – fifa.com

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.