كأس العالم 2018 | عشرات الآلاف يستقبلون منتخب « الديوك » وسط باريس بعد تتويجه بالمونديال.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : lundi 16 juillet 2018 - 9:34
كأس العالم 2018 | عشرات الآلاف يستقبلون منتخب « الديوك » وسط باريس بعد تتويجه بالمونديال.. الفيديو والصور

احتشد عشرات الآلاف من الفرنسيين في العاصمة باريس لاستقبال أعضاء المنتخب الفرنسي لكرة القدم المتوّج أمس بلقب كأس العالم 2018 بعد فوزه على نظيره الكرواتي 4-2 في المباراة النهائية.


جموع غفيرة احتفلت بأبطال العالم العائدين من روسيا حاملين الكأس، بجادة الشانزليزيه بباريس. وعمت الاحتفالات العاصمة وكامل المدن الفرنسية في صور ومشاهد أعادت للذاكرة مونديال 1998 حيث فازت فرنسا كذلك بالكأس بقيادة نجوم كزيدان وديسايي وتورام وبوتي، إلى جانب المدرب الحالي ديدييه ديشان.

وبعد الاحتفال أمس الأحد تحت الأمطار الغزيرة بملعب لوجنيكي، درة تاج الملاعب الروسية الـ 12 التي استضافت المونديال منذ 14 يونيو الماضي، جرى الاحتفال اليوم تحت الشمس الساطعة بالعاصمة الفرنسية التي غصت شوارعها، من الشانزيليزيه إلى شان-دو-مارس ومحيط قوس النصر، بعشرات الآلاف من الفرنسيين الذين رقصوا على إيقاع الفرح بالفوز.

واستقبل الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بعثة المنتخب في قصر الإليزيه، حيث دعي نحو 3 آلاف شخص لحضور الحفل في حدائق المقر الرئاسي، منهم العديد من الشباب من مختلف أندية كرة القدم في العالم.

وسينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب « الخدمات الاستثنائية » التي قدموها للبلاد، كما حصل مع لاعبي المنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم للمرة الأولى عام 1998.

فضاء الآراء عالم الرياضة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.