كأس العالم 2018 | فرنسا تهزم بلجيكا وتصعد إلى نهائي كأس العالم.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : mardi 10 juillet 2018 - 9:37
كأس العالم 2018 | فرنسا تهزم بلجيكا وتصعد إلى نهائي كأس العالم.. الفيديو والصور

نجح منتخب فرنسا في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا بالتغلب على منتخب بلجيكا بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب كريستوفسكي بالدور نصف النهائي من المسابقة.


تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم « روسيا 2018″، على حساب نظيره البلجيكي، إثر تغلبه عليه بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء.

ويدين منتخب الديوك الفرنسية بالفضل الكبير في انتصاره لمدافعه صاموئيل أومتيتي، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد « الذهبي » له، بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها المهاجم أنطوان غريزمان، من الجهة اليمنى، في الدقيقة الـ 51، من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب « كريستوفسكي » في مدينة سان بطرسبورغ.

النتيجة قياسا على التنظيم والجماعية، تعتبر مستحقة لصالح المنتخب الفرنسي، الذي تفوق في قدرته على تنفيذ فكره على منافسه، بينما قياسًا على الفرص التهديفية فكانت غير منصفة للبلجيك.
فنيًا.. نجحت فرنسا بكفاءة في خلق عمق دفاعي بدون أن يتأزم وضع الفريق، ويتحول الأمر لتقوقع قد يضره، خاصة بالشوط الثان، الذي خطف هدفا برأسية من كرة ثابتة للمرة الثانية بعد هدف فاران أمام أوروغواي.

واستطاع أن يطبق الدفاع ايضا، بالارتداد السريع للاعبي الوسط والهجوم، لوضع مزيد من الستائر الدفاعية أمام هجوم وجناحا بلجيكا، ونفس السرعات كانت سلاح هجومي، بفضل قدرات مبابي وغريزمان.

بينما بلجيكا عانت من غياب الحضور الفني لنجميها دي بروين ولوكاكو، فهذا الثنائي أخفق في دفع منتخب بلاده نحو النجاعة الهجومية، فالمفارقة أن لوكاكو لم يسدد أي كرة على المرمى طوال المباراة!
كرة القدم بالمونديال أكدت أن التركيز هام طوال كل ثواني وليس دقائق المباراة، فخلال ثانية تأخر فيلايني من القفز، نجح اومتيتي في التهديف، وانتهت المباراة..

فضاء الآراء عالم الرياضة – Fifa.com + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.