منصات التواصل الإجتماعي: من #فرنسا #الاحتجاجات.. غالبية « السترات الصفراء » يرفضون « الإجراءات المتواضعة » للحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : mercredi 5 décembre 2018 - 7:30
منصات التواصل الإجتماعي: من #فرنسا #الاحتجاجات.. غالبية « السترات الصفراء » يرفضون « الإجراءات المتواضعة » للحكومة

يبدو أن إعلان رئيس الحكومة إدوار فيليب عن سلسلة من التنازلات الثلاثاء بشأن أسعار الوقود والضريبة على الكربون، لم يقنع غالبية المتظاهرين بالخروج من الشارع.


وقام المتظاهرون بفك الطرقات حول مخزنين للوقود الأربعاء، في حين أن غالبية « السترات الصفراء » يرفضون « الإجراءات المتواضعة » للحكومة، ويتوعدون بمواصلة تحركهم في الشارع.
وتواصلت في كل أنحاء فرنسا الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتحرك مجددا السبت المقبل.

ودعا إريك دروويه، أحد أبرز وجوه حركة الاحتجاج، « إلى العودة إلى باريس » السبت « قرب مراكز السلطة مثل الشانزليزيه وقوس النصر والكونكورد ».
وهذا هو أكثر ما تخشاه السلطات الفرنسية التي لا تزال تحت تأثير الصدمة بعد مظاهر العنف التي شهدتها هذه المناطق السبت الماضي، وتراوحت بين رفع سواتر وحرق سيارات ونهب محلات والاشتباك مع عناصر الأمن. وقد تم التداول بهذه الصور في كافة أنحاء العالم، ما أدى إلى تراجع الحركة السياحية في باريس خاصة.
ودعا وزير الداخلية كريستوف كاستنير مساء الثلاثاء « السترات الصفراء العقلانيين » إلى التخلي عن الدعوة إلى تجمع جديد في باريس السبت المقبل، مؤكدا عزمه على تعزيز قوات الشرطة في حال أصروا على ذلك.

فضاء الآراء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.