موريتانيا في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها.. المنتخب #الجزائري يحسم بطاقة التأهل للـ »كان » وجزر القمر تهدي #المغرب بطاقة التأهل لأمم أفريقيا و #ليبيا تجدد آمالها بفوز ساحق.. الفيديو والصور

مشاهدة
أخر تحديث : dimanche 18 novembre 2018 - 9:08
موريتانيا في كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها.. المنتخب #الجزائري يحسم بطاقة التأهل للـ »كان » وجزر القمر تهدي #المغرب بطاقة التأهل لأمم أفريقيا و #ليبيا تجدد آمالها بفوز ساحق.. الفيديو والصور

شهدت مباريات ضمن الجولة الخامسة لتصفيات الأمم الأفريقية المقرر إقامتها العام القادم بالكاميرون منافسات ساخنة، وحسمت بعض المنتخبات بطاقة التأهل للمونديال الأفريقي.


تأهل المنتخب الموريتاني لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس أمم أفريقيا – الكاميرون 2019 عقب فوزه على ضيفه منتخب بوتسوانا 2-1 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة.

وسجل اللاعب اسماعيل دياكيتي (19 و84) هدفي موريتانيا فيما سجل اللاعب كوبي هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة الرابعة.
ويحتل المنتخب الموريتاني صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة فيما يتذيل منتخب بوتسوانا الترتيب بنقطة واحدة.

ولحساب ذات المجموعة انتصر المنتخب الأنغولي على بوركينا فاسو 2-1.
ويأتي منتخب أنغولا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط فيما يحتل المنتخب البوركيني المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

المنتخب الجزائري يحسم بطاقة التأهل للـ »كان »

تمكن المنتخب الجزائري من الفوز خارج أرضه على توغو 4-1 اليوم الأحد في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس أمم أفريقيا – الكاميرون 2019.

وسجل كل من رياض محرز (15 و30) ويوسف عطال (28) وبغداد بونجاح (92) رباعية المنتخب الجزائري فيما دوّن لابا كودجو فودوه هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 55.
وحسم المنتخب الجزائري بطاقة التأهل للـ »كان » قبل جولة عن نهاية التصفيات باحتلاله المركز الأول برصيد 10 نقاط فيما يأتي منتخب البنين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويحتل منتخب التوغو المركز الثالث برصيد 5 نقاط وبفارق أهداف المواجهة المباشرة أمام غامبيا (فوز توغو في غامبيا 1-صفر والتعادل ذهاباً 1-1).

جزر القمر تهدي المغرب بطاقة التأهل لأمم أفريقيا وليبيا تجدد آمالها بفوز ساحق

ففي المجموعة الثانية، أهدى منتخب جزر القمر نظيره المغربي بطاقة التأهل، بفوزه على مالاوي 2-1، وانفرد أسود الأطلس بصدارة الترتيب بعشر نقاط بفارق نقطتين عن الكاميرون المتأهلة لكونها مستضيفة البطولة.
وتراجعت مالاوي للمركز الأخير بأربع نقاط وتقدمت جزر القمر للثالث بفارق نقطة.
وتجددت آمال المنتخب الليبي في التأهل لـ »كان » باكتساحه مضيفه منتخب سيشل 8-1، حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط، محتلا المركز الثالث في المجموعة الخامسة.
ويحتاج الليبيون إلى الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل، بعد تعادل الأخير مع منتخب نيجيريا 1-1، وضمان النسور الظهور في الكاميرون بتصدرهم المجموعة بعشر نقاط بفارق نقطة عن جنوب أفريقيا.
وأسفرت باقي مباريات السبت عن تأهل منتخب أوغندا بعد فوزه على كاب فيردي 1-صفر، بتصدره المجموعة 12 برصيد 13 نقطة.
واقترب منتخبا غينيا بيساو وناميبيا من التأهل معا عن المجموعة 11 بتعادلهما السلبي ليتشاركا الصدارة برصيد ثماني نقاط وبأفضلية الأهداف للأول.
وضمن منتخب مالي التأهل بعد فوزه على الجابون 1-صفر، واعتلائه صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، تاركا منافسه في المركز الثالث بسبع نقاط.
وبفوزه 3-1 عرقل منتخب جامبيا مسيرة بنين، وعقد الأمور في المجموعة الرابعة المتقاربة، حيث تقدم إلى المركز الثالث بخمس نقاط، خلف بنين الثاني بسبع نقاط بعد الجزائر المتصدر بفارق الأهداف.
وفاز منتخب السنغال -المتأهل سلفا- على غينيا الاستوائية 1-صفر ليحافظ على تصدره المجموعة الأولى بـ13 نقطة.

ما سر احتفال صلاح بهدفه القاتل في مرمى تونس بحماس؟ (فيديو)

أثار احتفال النجم المصري محمد صلاح الحماسي بهدفه في مرمى نظيره التونسي، أمس الجمعة، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، الكثير من الجدل.

فقد خلع محمد صلاح قميصه بعد تسجيل هدف الفوز في مرمى منتخب تونس، في الوقت القاتل من عمر المباراة (3-2)، واحتفل بحماس، بالرغم من أن المباراة كانت تحصيل حاصل تقريبا، لأن المنتخبين ضمنا تأهلهما قبل هذه الجولة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام في الكاميرون صيف 2019.

وربما السبب وراء الاحتفال المثير للنجم المصري هو قيادة منتخب الفراعنة إلى تحقيق أول انتصار له على خصمه « نسور قرطاج »، منذ 16 عاما.

فضاء الآراء عالم الرياضة + وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Free Opinions | فضاء الآراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.